اعلان

طلب إحاطة بشأن ضرورة إدراج بنك للخلايا الجذعية حكومي

د.ايرين سعيد
د.ايرين سعيد

تقدمت الدكتورة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن معاناة مرضى سرطانات الدم والأمراض المناعية الذي يتطلب علاجهم توفير خلايا جذعية مطابقة، وهذا يكلفهم الكثير وأيضا يصعب توفير خلايا جذعية مطابقة، خصوصا في ظل غياب بنوك خلايا جذعية حكومية تابعة لوزارة الصحة وتحت مظلتها.

وطالبت عضو لجنة الصحة بانقاذ أرواح الكثير من المرضى، خاصة الأطفال وإدراج بنك للخلايا الجذعية حكومي حتى يتثني البحث فيه عن الخلايا المطابقة تحت مظلة وزارة الصحة.

طلب احاطة

الموافقة علي قانون الجامعات الخاصة والاهلية

وكان مجلس النواب قد وافق خلال جلسته العامة امس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس، على مشروع قانون بتعديل قانون بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009، وذلك بشكل نهائى بعد موافقة الأعضاء عليه وقوفا.

يتضمن مشروع القانون التزام الدولة بتشجيع الجامعات الأهلية التي لا تستهدف الربح وتحقيقاً لذلك تدخل المشرع للسماح للأشخاص الاعتبارية بإنشاء الجامعات الأهلية أو المساهمة في إنشائها بموجب القانون رقم 143 لسنة 2019، الذي أضاف فقرة ثانية لنص المادة (11) من قانون الجامعات الخاصة والأهلية رقم 12 لسنة 2009.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن