اعلان

التعليم: اعتمدنا أنظمة لتحويل المتعلم إلى مكتشف.. ولدينا معلمون عباقرة

رضا حجازي
رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة اعتمدت على أنظمة فى العملية التعليمية لتحويل المتعلم إلى مكتشف، مشيرا إلى أن الإنسان الركيزة الأساسية لتطوير المجتمع.

مصر بها معلمون عباقرة

رضا حجازي

وأوضح، خلال احتفالية تكريم واعتماد أول فريق مصري معتمد لتقديم أنشطة وتدريبات التوكاتسو، أن الوزارة حريصة على استمرار تدريب المعلمين على هذا النظام الجديد بصفتهم قادة التغيير، مشددا على أن مصر بها معلمون عباقرة ومهرة قادرون على التطوير.

وأشار نائب وزير التعليم إلى أن مصر مهتمة بالاطلاع على تجارب العالم والارتقاء بالقوى البشرية والاستغلال الأمثل للموارد لتطوير التعليم في مصر.

وبدأت احتفالية تكريم واعتماد أول فريق مصري معتمد لتقديم أنشطة وتدريبات التوكاتسو في العالم منذ قليل.

وتنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021، احتفالية تكريم واعتماد أول فريق مصري معتمد لتقديم أنشطة وتدريبات التوكاتسو في العالم.

يأتي ذلك بحضور الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم، وأوكا هيرشي سفير دولة اليابان بمصر، والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى الأسبق وأمين لجنة تسيير الشراكة المصرية اليابانية للتعليم ejep.

وتركز أنشطة توكاتسو على تنمية المهارات غير المعروفة للأطفال من خلال تعزيز قدراتهم الذاتية ومهاراتهم الاجتماعية والقدرة على بناء علاقات إنسانية، مما يشكل الأساس لعملية التحصيل الأكاديمي.

وتطبق أنشطة التوكاتسو بمصر من خلال مجموعة من الأنشطة الخاصة مثل مناقشات مجلس الفصل والمناقشات التوجيهية ونشاط الريادة اليومية ونشاط التنظيف وغيرها من الأنشطة الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية