اعلان

داعية عن التعدد: بلا خيبة مش لما تحافظوا على الخمس صلوات الأول (فيديو)

الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي
الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي

سخر الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، من الرجال التي تطالب بـ التعدد تحت أي ظرف دون مراعاة الضوابط الدينية والإجتماعية التي سنها وشرعها الله لإباحة التعدد.

وقال الداعية، خلال لقاءه مع الإعلاميين ممدوح الشناوي، ورنا عرفة، ببرنامج 'البيه والهانم'، المذاع على فضائية 'صدى البلد'، إن البعض يريد أن يتزوج أربع زوجات، وهو لا يؤدي الـ5 صلوات من الأساس، موضحا: 'بلا خيبة، طب لما تحافظ على الصلوات الخمس الأول، نبقى نشوف موضوع الأربع زوجات ده'.

وأوضح علي، أن تعدد الزوجات ليس سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فلم يأتي حديث عن النبي يُرغب في التعدد، بل أن كل الأحاديث التي وردت عن النبي تحدثت عن الزواج بشكل عام، وأن التعدد يندرج تحت بند المباح، والمسلم مخير بين فعله وتركه، قائلا: 'يعني لو عملته؛ لا يتم مدحي، وإذا تركته لا أتعرض للذم'.

وكان ورد سؤال إلى دار الإفتاء عبر تطبيق 'إعرف الصح'، عن التعدد، يقول: 'ما حكم تعدد الزوجات؟'، وأجابت دار الإفتاء، بأن الأصل في الشريعة الإسلامية الزواج بواحدة وليس التعدد، وإنَّما أُبيح للرجل الزواج مرة أخرى على خلاف الأصل عند الحاجة، وأنه من المعلوم أن الإسلام لم يأت بتعدد الزوجات؛ بل جاء بالحدَّ منه حيث كان شائعًا في الجاهلية تزوج الرجل بما شاء من النساء دون تقيُّد بعدد معين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة