اعلان

وزير الخارجية: حريصون على تعزيز كل مقومات الأمن القومي العربي

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
كتب : أهل مصر

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والأمن القومي العربي بصفة عامة، مؤكدًا أن الأخير هو الشغل الشاغل في الدول العربية التي يجمعها التاريخ والمستقبل.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في الرياض بعد اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون، مساء الأحد، أن تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار يجمع شعوب الدول العربية، موضحًا أن زيادة التضامن بين تلك الدول يساهم في إيجاد الآليات الكفيلة للحفاظ على الأمن القومي العربي.

وأكد على امتلاك القدرات للحفاظ على أمن كل الدول العربية وتوظيفه في إطار من التعاون والسعي لإقامة العلاقات على أسس سليمة من الاحترام وعدم التدخل في الشؤون العربية وإيجاد أرضية قائمة على القانون الدولي والشرعية الدولية.

وتابع وزير الخارجية: «حريصون على تعزيز كل مقومات الأمن القومي العربي، ونستمر في إطار ذلك بحكم تطلع شعوبنا الدائم لرؤية المزيد من التضامن والتعاون والتنسيق فيما بين الدول العربية».

وشارك سامح شكري، وزير الخارجية، مساء اليوم الأحد لأول مرة، في أعمال اجتماع آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي بحضور نظرائه من دول مجلس التعاون وأمين عام المجلس.

وقال السفير أحمد حافظ في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأحد، إن «شكري» أكد خلال كلمته على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الجانبين وتجذرها، مشددًا على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات بين الجانبين بما يحقق تطلعات شعوبنا في التنمية والرخاء.

وأشار إلى أن وزير الخارجية أكد خلال كلمته على ضرورة تكثيف التنسيق إزاء التحديات غير المسبوقة في المنطقة، موضحًا أن «شكري» أوضح أن «أمن الخليج العربي وبلدانه الشقيقة جزء لا يتجزأ من أمن مصر».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً