اعلان

برلماني يرصد مزايا بدء تطبيق قانون فصل الموظفين متعاطي المخدرات (خاص)

عصام العمدة
عصام العمدة

قال النائب عصام العمدة عضو مجلس النواب، إن قانون فصل الموظفين متعاطي المخدرات سوف يعيد الانضباط إلى الجهاز الإداري للدولة.

وأضاف العمدة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن منذ إقرار القانون وإعطاء المهلة للموظفين للعلاج والتعافي، كل المؤشرات تعكس التراجع في نسبة التعاطي؛ تخوفاً من الفصل وما يترتب عليه.

وطالب البرلماني وزارة التضامن وكافة الجهات المعنية بتطبيق القانون بتنفيذ حملات وأخذ العينات العشوائية واتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين، مشيراً إلى أن تقليل نسبة متعاطي المخدرات بالجهاز الإداري للدولة يزيد من إنتاجية الموظف، ويحمي كيان المجتمع والأسرة التي ينتمي لها الشخص المتعاطي.

مجلس النواب

صندوق مكافحة الإدمان

وكان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق الإدمان قد جدد الدعوة إلى التقدم للعلاج من خلال الاتصال على الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان 16023؛ لحماية أرواح الأبرياء، وتجنب الحوادث الناتجة عن مشكلة العمل تحت تأثير المخدرات خاصة في المرافق الحيوية التي تمس حياة المواطنين، مؤكدة أن من يتقدم للعلاج طواعية يتم اعتباره مريض وعلاجه مجانا وفى سرية تامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
500 جنيه مكافأة لطالب من محافظ بورسعيد داخل اللجنة: «ما بخدش دروس خصوصية»