اعلان

خريطة الأمطار المتوقع سقوطها غدا على محافظات مصر

امطار خفيفة علي مرسي مطروح والساحل الشمالي
امطار خفيفة علي مرسي مطروح والساحل الشمالي
كتب : اهل مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الإثنين، 20 ديسمبر 2021 الجاري، حيث أوضحت أن موجة الطقس السيئ مستمرة لطقس الغد.

حالة الطقس غدا الإثنين

وكشف بيان الأرصاد عن حالة الطقس غدا في مصر، حيث قال خبرء الأرصاد، إن طقس الغد بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وطقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا.

كما حذرت الأرصاد من طقس الليل، حيث أوضحت أنه شديد البرودة على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، ويكون مصحوب بالثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

خريطة الأمطار

وذكرت الأرصاد خريطة سقوط الأمطار على مناطق الجمهورية، حيث أوضح خبراء الهيئة أن هناك فرصة كبيرة بنسبة حدوث 60% إلى 80% تقريبان لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة وتكون رعدية ومصحوبة بثلوج أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا تحديدًا في مدن ومحافظات، السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد، على فترات متقطعة.

وتابع خبراء الأرصاد، أن هناك فرصة أخرى بنسبة حدوث 50% إلى 60% تقريبا لسقوط أمطار متوسطة وتكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا تحديدًا في محافظات، الغربية والشرقية والمنوفية، ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة وتخف تدريجيًا بعد فترة الظهيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً