اعلان

أعضاء الشيوخ يسألون الحكومة عن إجراءات حماية المدن الساحلية من التغيرات المناخية

الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

أكد النائب وليد التمامي، عضو مجلس الشيوخ، أن التغيرات المناخية تمثل جرس يستدعي التعرف على استعدادات الحكومية في ظل التحديات التي تواجه المدن الساحلية، وقال خلال الجلسة العامة،: 'ننتظر الإجراءات المتخذة لمواجهة التغيرات المناخية وخطط حماية المحافظات الساحلية'.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، أثناء نظر مجلس الشيوخ، طلب المناقشة العامة المقدم من النائب وليـد التمامي، وتسعة عشر عضوا، عن استيضاح سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ.

الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

إجراء الحكومة تجاه التغيرات المناخية

وقال النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن إعلان إجراءات الحكومة تجاه التغيرات المناخية يقلل من الشائعات، موضحا أنه لا تستطيع دولة بعينها أن تقلل الظاهرة وأن الأمر يتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولي.

وتابع الخولي،: 'المشكلة أن الإزمة تهدد الإنتاج الزراعي وتشكل خطر على ارتفاع فيما يتعلق بارتفاع منسوب مياه البحر، ويجب على مراكز الأبحاث دراسة ذلك خاصة فيما يتعلق بالفلاح، حيث تأثرت المحاصيل الزراعية بشكل كبير، وليس الاكتفاء فقط بإستنباط أنواع جديدة من البذور.

وأشار النائب عبد الخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، إلى أن التغيرات المناخية أحد التحديات التي تواجهنا والتي تتطلب تحركا سريعا، مضيفا أن الأمر لم يعد رفاهية ويمثل خطورة حقيقية على كوكب الأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة