اعلان

"أبو شقة": ظاهرة تغير المناخ كارثة ومعالجتها من خلال فن إدارة الأزمات

بهاء أبو شقة
بهاء أبو شقة

أكد المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس الشيوخ، أن ظاهرة تغير المناخ، تشكل كارثة وأزمه خطيرة لابد أن تعالج من خلال فن إدارة الأزمات، وأن تقديرها وتقييمها ومعالجتها أمور في غاية الخطورة، لأنها ليست ظاهرة محلية بل ظاهرة عالمية باتت تؤرق وتفزع العالم.

مجلس الشيوخ

ظاهرة تغير المناخ

وأضاف أبوشقة خلال الجلسة العامة للشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال استعراض طلب المناقشة العامة المقدم من النائب وليد التمامي والخاص بظاهرة تغير المناخ، أن هذا الاستيضاح للمجلس استيضاح للشعب المصري وللعالم، بأن هذا المجلس يناقش ظاهرة المناخ وتقديره واهتمامه الأكبر بها ترجم بأن خصص لها جلسة كاملة للمناقشة، مما يؤكد دور المجلس في ممارسة دورة التشريعي المنوط به دستوريا وتشريعيا.

وتابع أبوشقة أن مسائله ظاهرة تغير ليست مسألة محلية ظاهرة، وإنما تشكل كارثة من الكوارث ومن ثم ماتشكله على هذا النحو يشكل أزمة تتطلب لحلها فن الضوابط، التي تحكمه وهو فن إدارة الأزمة بمعنى أننا لابد أن نقرا المشهد جيدا، وكذلك ما هو المشهد وما هي الإجراءات التي تواجهها به.

ولفت أبو شقة، أن الاستيضاح محمول على أن نكون أمام قرارات وتحليل واقعي لهذه الظاهرة، متقدما بالشكر لمجلس الشيوخ لأنه يمارس ممارسات جادة وحقيقة للاختصاصات الدستورية والتشريعية.

يذكر ان مجلس الشيوخ ، نظر اليوم طلب المناقشة العامة المقدم من النائب وليـد التمامي، وتسعة عشر عضوا، عن استيضاح سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ.

ا في ضوء اهتمام القيادة السياسية بالملف، وتنظيم مصر، لمؤتمر المناخ العام المقبل، في شرم الشيخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً