اعلان

حكاية «عادل الحوت» أول لاعب كمال أجسام دون قدمين في مصر: حلمي الانضمام للمنتخب

عادل الحوت
عادل الحوت

عندما تتحول الإعاقة إلى طاقة في أبهى صورها، حينها لا تمنع من تحقيق الأحلام، وجني البطولات المختلفة، وتحول ما اعتبره الناس مستحيلًا إلى حقيقة، بفضل الصبر الشديد وتقبل للأمر الواقع، والإصرار على مواجهة المجتمع، والاستمرار والسعي دون توقف أو تراخي.

عادل الحوت، بطل مصري، يبلغ من العمر 23 عاما، خريج كلية التربية الرياضية، وطالب دراسات عليا بجامعة الزقازيق، في محافظة الشرقية، تعرض لحادث قطار منذ عامين تسبب في بتر قدميه.

عادل الحوت

«من أول يوم وأنا راضي الحمد لله».. هكذا بدأ الحوت حديثه، أنه لا يفكر في الحادث وتقبل الأمر تمامًا منذ يومه الأول ولم يقف مكتوف الأيدي: «ربنا ألهمني الصبر».

وأضاف الحوت خلال حديثه لـ«أهل مصر»، أنه شارك في 7 بطولات رفع الأثقال لذوي الهمم، وقوى بدنية، وحصد 7 ميداليات منهم 3 ذهبية و2 فضية و2 برونزية، كما أنه يُعد أول لاعب كمال أجسام في مصر يستخدم كرسي متحرك.

عادل الحوتوأوضح «الحوت»، أن البداية كان صعبة جدا بعد فقدان قدمية لعدم قدرته على الحركة أو حتى الاعتماد على نفسه، ولكنه سرعان ما تغلب على الأمر، ولم تواجهه صعوبات كبيرة في ذلك لأنه كان يدرس بكلية التربية الرياضية ويمارس الرياضة باستمرار قبل تعرضه للحادث، وعاد إلى حياته كأي شخص طبيعي لم يقف ساكنًا بل شارك في العديد من البطولات وحصد الميداليات المختلفة.

واختتم: «أتمنى أن أحقق بطولات عالمية وأولمبية، والانضمام إلى منتخب مصر».

عادل الحوت

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فى أول زيارة له.. وزير الخارجية الأمريكي يصل كييف