اعلان

مشاكل «الزمالة المصرية» أبرزها..«صحة النواب» تناقش 3 طلبات إحاطة غداً

لجنة الصحة بمجلس النواب
لجنة الصحة بمجلس النواب

تناقش لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، غداً الأحد، طلبات الإحاطة المقدمة من النائب مصطفى أبو زيد، بشأن: المعايير المطلوبة بشأن مساحة الأرض المطلوبة لتنفيذ بناء وحدة طب أسرة أو مركز طب الأسرة، والموقف التنفيذي للمبنى الجديد بمستشفى السنطة المركزي – محافظة الغربية، والمشاكل التي تواجه شباب الأطباء ببرنامج الزمالة المصرية من حيث التدريب والمشاكل الإدارية التي تواجههم سواء بمقر الزمالة أو المستشفيات الملحقة بها.

مجلس النواب

طلبات الإحاطة

- مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد العقاطي، بشأن رفع كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية بالخارجة وباريس المركزي ومستشفى الخارجة العام.

- مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب تامر عبدالقادر، بشأن عدم تشغيل اللجنة الطبية (الكومسيون) بمدينة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

- مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالرحمن، بشأن قيام هيئة التأمين الصحي بالقاهرة بإلغاء التحويل الخارجي المدعم من أشعة وتحاليل واختصارها على موظفي التأمين الصحي وجهات أخرى فقط.

- مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب أبانوب عزت، بشأن:

- عدم قيام إدارة مستشفى معهد ناصر باستقبال الحالات المرضية التي تتطلب رعاية مركزة إلا بموافقة من مدير المعهد.

- تعطل جهاز الأشعة بقسم الطوارئ بمعهد ناصر منذ فترة، مما يجعل المرضى يذهبون إلى معهد الأورام لعمل الأشعات اللازمة.

- عدم تنفيذ معهد ناصر لقرارات العلاج على نفقة الدولة ووضعها على قوائم الانتظار.

- عدم وجود عدد كافي من الأطباء بالعيادات في الفترة الصباحية خاصة بقسم الطوارئ.

النواب يستأنف جلساته

جدير بالذكر أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي يستأنف جلساته غداً بمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

يهدف مشروع القانون إلى تعظيم موارد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية لتحقيق الرعاية الصحية والاجتماعية الكافية لأعضائها، وإنشاء سجل بكل نقابة لتسجيل الورش الفنية ومكاتب تسكين الفنانين وإلزامهم بالحصول على ترخيص من النقابة المختصة، كما تستهدف التعديلات تحقيق الأهداف التي صدر من أجلها القانون وفي مقدمتها ضمان المستوى الفني والثقافي للمشتغلين بالفنون التمثيلية والسينمائية والموسيقية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً