اعلان

«مشاهد مسيئة».. «الوطنية للإعلام» ترد على الوقفات الاحتجاجية للعاملين بماسبيرو

 خصخصة مبنى ماسبيرو بدعوى تطويره
خصخصة مبنى ماسبيرو بدعوى تطويره

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام تواصلها مع وزارة المالية لإنهاء الإجراءات الخاصة بمستحقات العاملين بالهيئة، حيث أرسلت حصرا بكافة مستحقات العاملين.

وقال حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، في بيان اليوم، إن وزارة المالية أكدت على صرف هذه المستحقات للعاملين من خلال منظومة الدفع الإلكترونية، مضيفًا أنه تم إعلان تلك الجهود للعاملين من خلال الإذاعة الداخلية بمبنى الوطنية للإعلام وتواصل رؤساء القطاعات مع العاملين وطمأنتهم بأن هناك انفراجة بالقريب العاجل وأن الدولة تدعم الإعلام الوطنى للمضي قدما في دوره التوعوي والتنويري ومواكبة تطورات العصر، إلا أن ردود فعل عدد من العاملين بالوطنية للإعلام من خلال وقفات وترديد شعارات لا تليق من شأنها أن تؤثر سلبا على الجهود والمساعي.

وأكد زين أن تلك المشاهد تسيء للجميع وأولهم العاملين أنفسهم، ولا سيما أن هناك تجاوبًا، مؤكدًا من الجهات المعنية بالدولة لحل مشاكل العاملين بالهيئة والتوجيه باتخاذ الإجراءات العاجلة بالاتفاق مع وزارة المالية للوفاء بهذه المستحقات.

وأكدت الوطنية للإعلام على وعى وانتماء أبنائها لتلك القلعة الإعلامية العريقة في تفهم بأننا لا ندخر جهدا فى الحفاظ على حقوقهم المشروعة والتي سوف تتحقق، بحسب البيان.

وناشدت أبناء الوطنية للإعلام أن تحظى تلك الجهود بثقتهم وعدم الالتفات إلى أقاويل وتكهنات تشكك بأن ليس هناك حلول.

وفي وقت سابق اعترض عدد من العاملين في مبنى ماسبيرو، على تطبيق نظام البصمة والحضور والانصراف.

جاء ذلك بعدما وافقت لجنة مديري الإدارات بجلستها المنعقدة بتاريخ 30 ديسمبر 2021، على الضوابط الخاصة بنظام الضبط الداخلي وعدد ساعات العمل في ضوء طبيعة العمل داخل القطاع، وبالنسبة للبرامجيين يكون على النحو التالي:

1- تكون أيام العمل الأسبوعية أربعة أيام في الأسبوع مع الالتزام بألا تقل ساعات العمل اليومية عن خمس ساعات، ولا يعتد بإثبات حضورهم إلا بالتوقيع بنظام الدفاتر أو السجلات والبصمة مجتمعين.

2- يعتبر اليوم الخامس تسجيلات خارجية للبرامجيين واحتياطي للمذيعين والمحررين.

3- يدرج في جدول العمل الصادر أسبوعيًا عن كل إدارة أي تكليفات يكلف بها شاغلو هذه الوظائف (مؤتمر- إذاعة خارجية.. إلخ) مع بيان عدد الأيام.

4- يُلغى أي تطبيق في نوبات العمل بالنسبة للمذيعين ومقدمي البرامج ويجوز ذلك للمحررين والمخرجين ومشرفي ومعدي البرامج.

5- بالنسبة للمراسلين يكون جدول عملهم طبقًا لما يصدر من تكليفات من الرئيس المباشر.

6- بالنسبة لمتابعي البرامج تكون أيام العمل الأسبوعية أربعة أيام في الأسبوع، بواقع خمس ساعات يوميًا، وذلك بالاستماع من داخل المبنى، واليوم الخامس استماع من المنزل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً