اعلان

«التضامن»: استمرار العمل بكثافة 80% في الحضانات.. وغلق فوري للمخالفين (خاص)

 الحضانات
الحضانات

كشف مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي، نسب حضور الأطفال بالحضانات، عقب ارتفاع إصابات كورونا في الآونة الأخيرة، وفقًا لتصريحات الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بشأن تطورات الوضع الوبائي في مصر، قائلًا إننا نعيش في الموجة الخامسة لفيروس كورونا، ومازال لدينا ارتفاع كبير في معدلات الإصابات المجتمعة.

وقال المصدر، إن وزارة التضامن الاجتماعي تتابع عن كسب عمل الحضانات، وهناك رقابة شديدة للتأكد من استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، للحفاظ على حياة الطلاب وحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أن النظام المتبع بالحضانات نجح في مواجهة الفيروس من بداية الجائحة، مؤكدًا أن كثافة حضور الأطفال في الحضانات 80% فقط، والدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت باستمرار العمل بهذه النسبة، لافتًا أنه يتم اتخاذ القرارات الخاصة بالكثافة وفقا لمتغيرات الأمور على أرض الواقع.

وأكد المصدر أن يتم تطبيق الغلق الفوري على الحضانات المخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى وجود رقابة شديدة من قبل وزارة التضامن على الحضانات، وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتأكد من توفير كاشف حراري لقياس حرارة الأطفال والعاملين بالحضانة يوميًا قبل دخول المكان، والتعقيم بشكل مستمر، إضافة إلى منع دخول أسر الأطفال أثناء اليوم الدراسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً