اعلان

وزيرة التضامن: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتطوع الشهر المقبل

مؤتمر وزيرة التضامن
مؤتمر وزيرة التضامن

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج «فرصة» ممول من القرض الدولي يتم سداده من الدولة بهدف التنمية والإعمار، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتطوع الشهر القادم.

وأوضحت «القباج»، أن الاستراتيجية تشمل إنشاء بنك التطوع وهي فكرة تقوم على حساب ساعات التطوع للشباب، ثم الحصول على ساعات تطوع مماثلة لهم مع تقدمهم في السن.

وأكدت القباج أن الاستراتيجية التي تم إطلاق مسودتها الأولى ضمت مفهوم التطوع لتضم كافة الفئات العمرية، بالإضافة إلى آلية التنسيق بين المتطوعين والفرص التطوعية مع استعمال أدوات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتسهيل إيجاد والتقديم على الفرص التطوعية، وكذلك تعزيز التطوع الرقمي وفتح الباب أمام المبادرات التطوعية.

وكانت قد أعلنت القباج، أن الاستراتيجية وضعت ميثاق العمل التطوعي في مصر لضمان حقوق المتطوعين والممارسات الصحيحة للعمل التطوعي، وأيضا تكافؤ الفرص بين المتطوعين خاصة الإناث وضمان حماية ودعم المتطوعين في المناطق النائية، بالإضافة إلى تطوير القوانين لدعم المتطوعين في أنشطتهم والسماح بحساب ساعات التطوع لطلبة الجامعة والمدارس، ودمج موضوعات التطوع بالمناهج الدراسية وذلك من أجل تشجيع ورفع نسبة العمل التطوعي ضمن فئات الجامعة والمدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: تلقينا ردودا إيجابية من حماس حول الهدنة الجديدة