اعلان

«التعليم العالي» تكشف موعد إعلان نتائج الترم الأول بالجامعات (خاص)

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات، مع قرب انتهاء إجازة نصف العام، وبدء الفصل الدراسي الثاني يوم السبت المقبل، وفقا للخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الوزير خالد عبد الغفار.

وقال المصدر إنه من المقرر انطلاق الترم الثاني في موعده، مؤكدًا على عدم تغيير أي شئ في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري، والمعلنة منذ انطلاق الترم الأول.

وأضاف المصدر لـ «أهل مصر»، أنه سيتم إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الجاري والأسبوع الأول من الترم الثاني، لافتًا أن كافة الجامعات والمعاهد ملتزمة بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، ولا صحة لتأجيل الدراسة بسبب كورونا.

وأشار المصدر إلى أن وزارة التعليم العالي شددت على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالجامعات، للحفاظ على أرواح الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وأنه لن يسمح لأي شخص دخول الحرم الجامعي دون تلقي اللقاح.

ومن جانبه، وجه وزير التعليم العالي، بضرورة تحديث المواقع الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعات، بما يجعلها أداة حيوية للتفاعل مع المجتمع الجامعي والرأي العام، إضافة إلى تطوير منظومة الأداء الإعلامي بكافة الجامعات، بما يمكنها من تسويق إنجازاتها للرأي العام.

كما وجه بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة؛ لتمكينهم من تسجيل المقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكافة الكليات التي تعتمد على نظام الساعات المعتمدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)