اعلان

وكيل الأزهر الأسبق لـ إبراهيم عيسى: لا نقبل إهانة أمهاتنا ولتبحث عن كذبة أخرى

عباس شومان
عباس شومان

علق الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الأسبق، على كلام الإعلامي إبراهيم عيسي بشأن ارتداء النساء في الصعيد المايوه في فترة الستينات.

وقال عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': لا نقبل إهانة أمهاتنا ولاجداتتنا ياهذا، ماصرح به أحد المثيرين للجدل، والذي كلما فقد رونقه اخترع قضية وروج لها، بأن نساء الصعيد كن يرتدين المايوه وأنه متأكد من ذلك، أقول له كذبت وافتريت، فنساء الصعيد هن أمهاتنا وجداتنا، نفخر بهن وباحتشامهن'.

وأضاف: 'لم نر واحدة منهن ترتدي ماذكرت ولا تستطيع نطق اسمه، وإنما يعرفن الثوب والشال والطرحة، وما ذكرته كذب وافتراء لا نقبله على أمهاتنا وجداتنا، ولتبحث لك عن كذبة تسوق بها لنفسك بعيدا عن سيداتك، ولا أظن أنك ستنجح في خداع الناس مرة أخرى بعد أن انفضوا من حولك'.

وكان عيسى قد قال في تسجيلات متداولة له ونشرها عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر: 'لو أنت حضرتك من مواليد الستينيات ومن مواليد من سنة 70 لحد 75 أنا أؤكدلك أن في صورة لجدتك بمايوه وصورة لوالدتك بالمايوه، إذا كنت فين بقى في المنيا في الصعيد في سوهاج في أسيوط في بلطيم'.

وتابع: 'أحب أقولك أنها لا كانت عاصية ولا كافرة ولا متبرجة وكل المصطلحات اللي غرسوها في ذهنك لحد دلوقتي عن المرأة اللي من ضمنها أمك'.

وتسببت تصريحات عيسى في هجوم شديد عليه، ومنه أن نساء الصعيد ومصر خط أحمر ولا يجب التحدث عنهم بتصريحات مثل المايوه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال