اعلان

الأزهر يدين إلغاء مباراة كرة قدم في إيطاليا بسبب حجاب إحدى اللاعبات

الأزهر
الأزهر

علّق مرصد الأزهر، على واقعة إلغاء حكم، مباراة لكرة القدم اعتراضًا على حجاب إحدى اللاعبات بإيطاليا، بعد أن لقيت الواقعة استنكارًا واسعًا، في الأوساط العالمية.

وقال مرصد الأزهر من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الجتماعي فيسبوك: لم تكن الرياضة بمنأى عن العنصرية والتمييز، فنجد الصحف تطالعنا بخبر عن إلغاء أحد الحكام لمباراة كرة قدم بين فريقي برو فرتشيللي وأكاديمية تورينو بإيطاليا، اعتراضا على ارتداء لاعبة بالفريق الأول للحجاب.

وأضاف: ومع الدور الذي تلعبه الرياضة في تلاقي الشعوب وتعارفها وتآلفها، فإن وضع تلك الأهداف نصب العين وإبعاد الفعاليات الرياضية عن النزعات العنصرية والأهواء الشخصية أمر ينبغي العمل على تحقيقه، فيكفي ما تعانيه المجتمعات الآن من مغبة خطاب الكراهية.

وقال مرصد الأزهر في تقرير له بعنوان تداعيات مقتل زعيم داعش، إنه في المدة القليلة الماضية دار الحديث حول إمكانية عودة تنظيم داعش الإرهابي للظهور بقوة مرة أخرى، من خلال بعض الاستراتيجيات التي تبناها مؤخرًا، مثل الاستقطاب الإلكتروني لعناصر ومؤيدين جدد، أو من خلال تهريب عناصره المتطرفة من السجون فيما يُعرف باستراتيجية هدم الجدران.

وأضاف المرصد: زادت التكهنات حول هذه الفرضية خصوصًا بعد هروب عدد كبير من عناصر التنظيم الإرهابي، من سجن غويران الحسكة - سوريا، الذي يسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة