اعلان

الحكومة توضح حقيقة احتواء البنزين على معادن تتسبب في أعطال السيارات

البنزين
البنزين

أطلق المواطنين، عدة شكاوى اليوم، الأحد، بعد تعطيل سياراتهم، نتيجة احتواء البنزين على معادن ومنجنيز؛ ما تسبب في أعطال السيارات.

في ضوء هذا - نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن احتواء البنزين على منجنيز، ومعادن أخرى، ما يتسبب في أعطال السيارات.

وأكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه لا صحة لاحتواء البنزين على منجنيز أو أي معادن، مُشددةً على أن كافة منتجات البنزين بأنواعه، سواءً التي يتم إنتاجها محليا، أو استيرادها من الخارج سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية، وخالية من المنجنيز أو المعادن.

وأضافت الوزارة، أنه يخضع البنزين لعمليات مراجعة وتحليل دقيقة ومستمرة قبل دخول المستودعات الرئيسية والفرعية، لشركات التسويق للوزارة، وأن هناك فرق تفتيش بصفة دورية من هيئة البترول للرقابة على الجودة، وكذلك هناك مرور دوري على جميع مراحل المنظومة من مصافي التكرير والمستودعات ومحطات البنزين.

وأكدت الوزارة، أنه يتم سحب عينات عشوائية للتأكد من سلامة البنزين بأنواعه، وعدم احتوائها على أية شوائب أو معادن، ومطابقة كافة منتجاتها للمواصفات القياسية، لضمان جودة الوقود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً