اعلان

«برلماني» للحكومة: أين توجيهات «السيسي» بشأن حماية محدودي الدخل؟

هشام الجاهل عضو مجلس النواب
هشام الجاهل عضو مجلس النواب

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن الغلاء الرهيب والارتفاع غير المبرر للأسعار لكافة السلع، دون إحكام القبضة من الحكومة.

وأكمل هشام الجاهل، أن لا أحد ينكر خطوات الإصلاح الاقتصادي التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث نجح الرئيس السيسي بحق في تحويل التحديات التي واجهت الدولة المصرية لسنوات طويلة إلى فرص تنموية عملاقة لبناء "الجمهورية الجديدة.

وتابع "الجاهل"، قائلًا: "ولقد عاش المصريون أيامًا عصيبة ومازالوا، مرة مع تحمل جرعات الإصلاحات الاقتصادية التي بدأتها الدولة، ومرة مع تعويم العملة، ومرات مع تبعات فيروس كورونا.. إلا أن فخامة الرئيس دائما وأبدا ما يؤكد على عدم تأثير المواطن المصري بتبعات الإصلاح الاقتصادي، وأنه لا مساس بمحدودي الدخل، وأن المواطن لن يتحمل آثار الإصلاح الاقتصادي".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي يتبنى خطة حقيقية لرفع الضغوطات المعيشية عن كاهل المواطنين، وهو ما تمثل في رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، وهو ما يؤكد الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة السياسية، إلا إنه وبالمخالفة لكلمات وتوجيهات فخامة الرئيس نجد الحكومة دائبة على ارتفاع الأسعار، فالبلاد تشهد موجة غلاء غير مسبوقة، طالت كل السلع وأثرت على محدودي الدخل بل ومتوسطي الدخل.

واستكمل قائلًا: لقد شهدت أسعار معظم السلع ارتفاعًا في السوق المحلي، كما أن الأسعار لا تزيد بشكل سنوي أو شهري، بل تتغير على مدار اليوم الواحد، مشيرًا إلى أن أسعار السلع الإستراتيجية في الأسواق المصرية وصلت إلى حد الغليان، لاسيما ونحن مقبلون على شهر رمضان المعظم

وطالب النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، أن تقوم الحكومة بحملات تفتيشية للوصول إلى مافيا التجار الجشعين، وأن تبعث برسالة طمأنينة إلى المواطن المصري كي يشعر أن الحكومة على قلب محدود الدخل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً