اعلان

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2022

امتحانات الجامعات
امتحانات الجامعات

يبحث الكثيرون من طلاب الجامعات، عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، عقب انتشار كثير من الأخبار حول تأجيل الترم الثاني.

ويقدم لكم 'أهل مصر' موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2022، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

الترم الثاني بالجامعات

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس الأعلى للجامعات أكد على التزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، حيث بدأ الترم الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير الماضي، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا، وتنتهي في 9 يونيو القادم.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أوضح المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه الأخير، أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، تجرى خلال شهري يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

الإجراءات الاحترازية بالجامعات

شدد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على منع دخول الطلاب للحرم الجامعي، إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المُستجد، إضافة إلى عدم دخول أحد من العاملين أو الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس من غير المطعمين، ويلتزم الطالب بتقديم تحليل PCR يُقدم كل ثلاثة أيام في حال وجود عُذر طبي قهري يحول دون حصوله على التطعيم، وذلك حرصًا على سلامة جميع مُنتسبي المُجتمع الأكاديمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة