اعلان

لمحاربة ظاهرة الطلاب المتسربين.. «تعليم المطرية» تفتتح فصل للتعليم المجتمعي (صور)

افتتاح فصل للتعليم المجتمعي بالمطرية
افتتاح فصل للتعليم المجتمعي بالمطرية

افتتحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فصل جديد للتعليم المجتمعي بإدارة المطرية التعليمية، لتوفير فرصة تعليمية ثانية للأطفال وجذب المتسربين وتنشئة الأطفال ورعايتهم الذي يمثل حجر الزاوية في تقدم ورفعة الأمم.

ترأس حفل الافتتاح الدكتورة عزة الدسوقي، مدير إدارة المطرية التعليمية، في حضور وائل الطحان، عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية، وتم افتتاح الفصل الجديد

للتعليم المجتمعي بمدرسة أبطال العبور الابتدائية، وهو فصل متعدد المستويات يضم 15 طالبًا، مستوى أول من الصف الأول للصف الثالث الإبتدائي، ومستوى ثان من الصف الرابع إلى السادس الإبتدائي.

يوجد بإدارة المطرية 3 مدارس للتعليم المجتمعي، وهى مدارس مجتمع ومدارس صديقة للأطفال في ظروف صعبة ومدارس أطفال بلا مأوى ومدارس أطفال العمالة ومدارس ملحقة داخل مدرسة إبتدائية، ويأتي هذا في إطار توفير فرصة تعليمية ثانية للأطفال الذين لم يلتحقوا بالتعليم.

وقالت عزة الدسوقي، مدير إدارة المطرية التعليمية، إن من أهم أهداف التعليم المجتمعي دعم القدرات القومية لتوفير تعليم أساسي في نوعية متميزة للجميع، والاستمرار في توفير الفرص التعليمية المناسبة للأطفال الذين لم تتح لهم فرصة الالتحاق بالتعليم النظامي وبخاصة الفتيات، بجانب تنمية القدرات الإدارية والفنية للعاملين في المشروع، والعمل على استمرارية نموذج التعليم الأساسي المناسب للأطفال والفتيات، القائم على مشاركة جهود المجتمع المحلي.

كما وعدت مديرة الإدارة بفتح فصل للتعليم المجتمعي في كل مدرسة ابتدائى بالإدارة وذلك علي مدار عام ٢٠٢٢، تحت دعم وإشراف محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة.

كما يهدف التعليم المجتمعي إلى تنمية روح العطاء في نفوس المتعلمين والعاملين، وحب العمل التطوعي، كما تم توزيع الهدايا والأدوات المدرسية علي الطلبة

وتكريم فريق العمل.

في وقت سابق، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تحت إشراف محمد عطية، وكيل الوزارة، النتيجة النهائية لمسابقة أوائل الطلبة على مستوى المديرية، وفازت إدارة المطرية التعليمية، التي تترأسها الدكتورة عزة الدسوقي، بالمركز الأول في مسابقة المرحلة الإبتدائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً