اعلان

رواد «فيسبوك» يصرخون لإنقاذ مريض نفسي من التشرد بالسويس (صور)

مريض نفسي مشرد
مريض نفسي مشرد

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة لشاب، يدعى «السيد» على حسب قوله، ويعاني من اضطرابات نفسية، يفترش الرصيف منطقة بور توفيق، بمحافظة السويس، لا مأوى له، وقد يؤدي به التشرد إلى الهلاك، خاصة أن ظروفه الصحية سيئة.

وتفاعل مع صورته مئات الأشخاص عبر موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، وقالت سمر السيد: «ربنا يرده لأهله بألف سلامه يارب على خير عاجلًا غير أجل».

وأضاف علي حسان: «بالله عليك اسأله اسمه السيد أيه ومن أي محافظة».

وتابع أحمد عبد التواب وعدد من رواد موقع التواصل داعيين الله له، ومعلقين: «يارب»، كما أشار الكثير منهم لمؤسسة معانا لإنقاذ إنسان.

وناشد رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وزارة التضامن، ومؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، والمؤسسات الخيرية بالتدخل لإنقاذ هذا الشاب من الهلاك، وتوفير مأوى مناسب له، لحين الوصول إلى أهله مرة أخرى.

يذكر أنه، استعرضت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرا شاملا عن جهود فريق التدخل السريع التابع للوزارة، حيث تعامل الفريق مع 648 بلاغًا للأطفال وكبار وأسر بلا مأوى بمحافظات الجمهورية، حيث وجهت القباج بضرورة تيسير الإجراءات لسرعة إنقاذ المواطنين وبحث كل البلاغات والتحرك فور تلقيها.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن فريق التدخل السريع، هو فريق معني بالتعامل مع مشاكل دور الرعاية الاجتماعية سواء للأيتام، أو المسنين، أو ذوي الإعاقة، أو المشردين، أو الأشخاص بلا مأوى من الأطفال والنساء والكبار الموجودين في الشارع، ويصل إلى 140 عضوًا، وهو مكون من العاملين بالوزارة والمديريات التابعة لها على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن الفريق يغطي كل محافظات الجمهورية، حيث يتلقى تكليفات من وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، أو من خلال البلاغات الواردة لحسابات الوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق بلاغات الخط الساخن 16439 التابع للوزارة والمخصص لتلقى شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى والحالات الإنسانية، وأيضا من خلال الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً