اعلان

حقيقة تأجيل مؤتمر الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة بسبب التقدير (خاص)

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تأجيل مؤتمر الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، بسبب التقدير.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أنه لم يحدد موعد مؤتمر الثانوية العامة حتى الآن، وكل ما يتم تداوله لا أساس له من الصحة، وسيتم الإعلان وعن الموعد رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة بالتحضير الجيد لعقد الامتحانات، بغض النظر إذا كان الامتحان إلكترونيا أو ورقيا.

وأكدت الوزارة أنه سيتم إعلان كل التفاصيل الخاصة بالثانوية العامة، من خلال مؤتمر صحفي قريبا جدا.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، عن إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان، قائلا "لن نعتمد على ورقة مفاهيم".

وأكد الدكتور طارق شوقي على أن النظام القديم للثانوية العامة كان يحتوي على أسئلة تقييم تقيس الحفظ والاسترجاع للمعلومات، وأسئلة تقيس مستويات فهم نواتج التعلم.

وأوضح وزير التعليم أنه لا علاقة بالنظام الجديد، إذا كان التصحيح ورقيا أو إلكترونيا ولا نوعيات الأسئلة، وأنه على الطالب التحضير المناسب لكل أنواع الاسئلة، أيًا كانت وسيلة الامتحان، مشيرا إلى أنه لا علاقة للتحضير الجيد، بما إذا كان الامتحان ورقيا أم إلكترونيا.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، في وقت سابق، أنه تتوالى الشائعات والاستنتاجات والتأويلات، للأسف الشديد في كل شئ يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، مما يسبب بلبلة الطلاب وأولياء الأمور، وقد تعبنا من تكرار أن الوزارة فقط، سوف تعلن أي تفاصيل مهمة في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً