اعلان

«التعليم العالي» تكشف حقيقة تأجيل امتحانات الترم الثاني بالجامعات

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة تأجيل امتحانات الترم الثاني بالجامعات 2022، وتعديل الخريطة الزمنية للعام الجاري 2021-2022.

وقال المصدر، إنه لا تعديل في الخريطة الزمنية للعام الحالي، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدًا على التزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، حيث بدأ الترم الثاني يوم 19 فبراير الماضي، وتنتهي في 9 يونيو القادم.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، ستبدأ خلال شهري يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، ولا نية لتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وشدد المصدر على عدم الانسياق وراء الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد على منع دخول الطلاب للحرم الجامعي، إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، إضافة إلى عدم دخول أحد من العاملين أو الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس من غير المطعمين، ويلتزم الطالب بتقديم تحليل PCR يقدم كل ثلاثة أيام في حال وجود عذر طبي قهري يحول دون حصوله على التطعيم، وذلك حرصًا على سلامة جميع مُنتسبي المجتمع الأكاديمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً