اعلان

سؤال برلماني حول تجريف وإهمال "بركة الملك فاروق" بدهشور

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدّم اليوم، النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التنمية المحلية والسياحة والآثار، بشأن تجريف 'بركة الملك فاروق' بدهشور.

وقال النائب في سؤاله من إهمال البركة المائية الكبيرة بمدينة دهشور على مساحة 200 فدان، بجوار إحدى استراحات الملك فاروق، والتي كانت مكانا مميزا بتواجد الطيور والبط مما يمثل فرصة رائعة لهواة الصيد والتنزه بالتواجد في ذلك الموقع في معظم شهور العام.

متنزه جاذب للسياحة

وأضاف أن الحكومة ممثلة في وزارة السياحة، ووزارة التنمية المحلية ومحافظة الجيزة بدلًا من الاهتمام بهذا الموقع، وأن تساهم في تطويره وإعداده ليكون متنزها جاذبا للسياحة كما يستمتع به أهالي المنطقة حاليًا في الأعياد والأجازات، فوجئ الأهالي بوجود معدات لتجريف الأرض الزراعية المحيطة بهذه البركة، ويتخوف البعض من محاولات تنقيب غير مشروع عن الآثار في هذه المنطقة نظرًا لكونها قريبة للغاية من هرم دهشور.

وتابع: من هي الجهة المسؤولة عن الحفاظ علي هذا الموقع الطبيعي المميز؟ ولماذا لا يوجد اهتمام كاف به لتطويره والاستفادة منه كمورد جيد للسياحة الداخلية والخارجية؟ وهل هناك قرار بتجريف الأرض الزراعية المحيطة بهذه البركة؟ أم أن ذلك يتم دون سند قانوني؟ فيما طالب إحالة السؤال إلى الوزراء المعنيين للرد عليه كتابةً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً