اعلان

رئيس النواب: المجلس لا يسكت على أي مخالفات

حنفي جبالي
حنفي جبالي

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن المجلس لا يسكت على أي مخالفات، موضحا أن أي مخالفات يتم تشكيل لجان مشتركة من الأجهزة الرقابية لفحصها وفي حالة ثبوتها يتم إحالتها إلى النيابة العامة، مشيراً إلى أنه في حال ثبوت المخالفات يتم اتخاذ كافة الإجراءات وفقا للقانون.

وأكد أن نواب البرلمان لديهم كافة الأدوات الرقابية لمواجهة أي مخالفة، جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الحساب الختامي لموازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2020/2021.

وتوضيح المستشار الدكتور حنفي جبالي، جاء بعد إشارة عدد من النواب إلى وجود فساد، وعدم التزام بتوصيات المجلس بشأن الموازنة العامة للدولة.

وأوضح أيضا النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن الحديث عن وصول حجم الفساد إلى 460 مليار جنيه "كلام خاطئ"، لأن الموازنة كلها 2 تريليون.

وأشار إلى أن رفض بعض الأعضاء للحساب الختامي الذي صرفه، معناه رفض التوصيات التي صدرت عن لجنة الخطة والموازنة والتي تضمنت العديد من الملاحظات لمواجهة كافة المخالفات.

من جهته أوضح رئيس النواب، أن هناك فارق بين رفض تقرير اللجنة وما ورد به من توصيات، ورفض الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة.

وكان عددا من أعضاء مجلس النواب، قد رفضوا لحساب الختامي لموازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2020/2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً