اعلان

تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي نهاية العام.. تعرف عليها

الصفين الأول والثانى الثانوى
الصفين الأول والثانى الثانوى

أيام قليلة وينطلق ماراثون امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي، داخل المدارس وقد حسمت وزارة التربية والتعليم كل أمور الجدل في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من خلال مؤتمر صحفي تم عقده أمس الأربعاء وتم الإعلان رسميا عن كل تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

وتستعرض لكم "أهل مصر" أبرز تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في النقاط التالية:

_تعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022

_يؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا (أسئلة مقالية) وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30 %) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيا (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70 %) من درجة الامتحان.

تتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونيا وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية.

ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين.

تُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

عقد امتحانات المواد غير الأساسية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والخاصة تتولى المدرسة عقد امتحانات المواد غير اساسية والمجالات والمستوى الرفيع بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى المدرسة.

وتُعقد الامتحانات تحت إشراف الإدارة التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يزور مصر غدًا على رأس وفد رسمي