اعلان

دار الإفتاء تكشف موعد استطلاع هلال شهر شوال وتحديد أول أيام عيد الفطر

دار الإفتاء
دار الإفتاء

تستطلع دار الإفتاء المصرية، برئاسة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، هلال شهر شوال لعام 1443هجريا، وتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، مساء يوم السبت القادم الموافق 30 أبريل، وإعلان نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أنها المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك": "لا تلتفتون إلى الأخبار التي تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها... دار الإفتاء المصرية هي مصدر إعلان رؤية الهلال".

وكان قد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن يوم الأحد 2022/5/1 م هو المتمم لشهر رمضان 1443 ه، وتكون غرة شهر شوال 1443 ه فلكياً يوم الإثنين 2022/5/2 م (عيد الفطر المبارك).

وأكد المعهد هلال شهر شوال يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة العاشرة والدقيقة 28 مساء بتوقيت القاهرة المحلى يوم السبت 29 من رمضان 1443 ه الموافق 2022/4/30 م (يوم الرؤية)، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فإن القمر يغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) بمدد تتراوح بين (6 – 20 دقيقة).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين