اعلان

الشقيانين في عيد الفطر.. مهن محرومة من إجازات العيد

عيد الفطر المبارك
عيد الفطر المبارك

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، حيث ينتظر الجميع إجازات الأعياد للحصول على الراحة الموسمية من الأعمال، وعلى الرغم من إنها أعياد إسلامية، لكن ينتظر المسحيين والمسلمين سويًا هذه الأعياد من أجل الحصول على الإجازات الرسمية؛ للاستمتاع بالعطلات والتنزه بالحدائق، لكن تحول بينهم طبيعة عملهم التي تتطلب التواجد في مكان العمل.

ويرصد "أهل مصر" في التقرير التالي المهن التي يتم استثنائهم من إجازات العيد.

رجال الأمن والحماية المدنية

رجال الأمن، فهم العين الساهرة التي تبات تحرس الجميع، فيتم نشر دوريات في جميع الأماكن لحماية المواطنين خلال إجازات العيد، لمنع حالات المشاجرات أو التحرش بالفتيات وضبط الأمن بصفة عامة، كما أن رجال الحماية المدنية لهم دورًا هامًا في التواجد خلال إجازات العيد لتأمين الاحفالات على نطاق مستوى الجمهورية,

الأطباء والممرضون

أما الأطباء والممرضون، فدورهم دورًا هامًا، فهم على استعداد دائمًا للتدخل حال وقوع حالات إصابة بأمراض مفاجئة، حيث يحدث بعيد الفطر حالات تسمم عديدة؛ بسبب تناول الفسيخ والرنجة.

الصحفيون

الصحفيون، فهي مهنة البحث عن المتاعب، التي لاينفع الإنقطاع عنها في أي وقت، حيث لايستطيع أن يأخذ الصحفي إجازة خلال العيد، بسبب متابعة الأحداث الجارية خلال العيد، ورصد كل المستجدات لحظة بلحظة.

عمال النظافة

عمال النظافة، على الرغم من أن العديد، من المواطنين يخرجون للتنزه في جميع المحافظات، الإ أنهم مطالبون، بمتابعة تنظيف الشوارع والميادين، لظهور المناطق والأحياء بأفضل صورة جمالية.

السائقون

السائقون، فتلك المهنة لايمكن الاستغناء عنها خلال أيام العيد، فالجميع يستقلون وسائل المواصلات، سواء كانت سيارة أجرة أو تاكسي أوتوبيس عام، لنقلهم إلى ذويهم لمعايدتهم، أو خروجهم لأماكن التنزه.

عمال المخابز

عمال المخابز، فتلك المهنة، لايستطيع أحد الاستغناء، حيث أن رغيف العيش أحد أهم المكونات الرئيسة على مائدة الطعام، ويزداد الإقبال عليهم أكثر، خلال أيام العيد.

صالونات التجميل

صالونات التجميل، ينهال جميع المواطنين من رجال ونساء وأطفال ، على تلك المحال، لتزيين أنفسهم، حتى يصبحوا بأجمل صورة خلال أيام العيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً