اعلان

رفع حالة الطوارئ.. استعدادات فريق التدخل السريع التابع للتضامن في عيد الفطر المبارك

فريق التدخل السريع
فريق التدخل السريع

يستعد فريق التدخل السريع أطفال وكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي؛ لاستقبال عيد الفطر المبارك، غدا الإثنين، للتعامل مع المشردين بلا مأوى وإنقاذهم من الشوارع والطرقات، وتوفير الرعاية اللازمة لهم.

استعدادات فريق التدخل السريع

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أن فريق التدخل السريع وبرنامج أطفال وكبار بلا مأوى، رفعا استعدادتهما لاستقبال أي حالات خلال عيد الفطر المبارك، وتتلقى الوزارة البلاغات عن الأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى والحالات الإنسانية.

الخط الساخن لفريق أطفال وكبار بلا مأوى

حددت الوزارة سبل التبليغ عن الحالات المشردة، بلا مأوى والحالات الإنسانية، وذلك عن طريق الخط الساخن 16439، والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، وحسابات وزارة التضامن الاجتماعي بمواقع التواصل.

دعم الأطفال الأيتام في عيد الفطر

أوضحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك تعاون مع أكثر من 600 مؤسسة أهلية؛ لدعم الأطفال الأيتام استعداد لعيد الفطر المبارك، لافتة أنه يتم تنظيم زيارات لأسر الأيتام خارج المؤسسات من قبل الجمعيات الأهلية لتوصيل الدعم النقدى ومنتجات العيد لهم، سواء ملابس أو غيرها حتى لا يشعروا بأى شكل من الحرمان خلال أيام عيد الفطر.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، صرفت الدعم النقدي لمستفيدي تكافل وكرامة الجدد، في إطار استعدادات الوزارة لعيد الفطر المبارك، حيث ضمت الوزارة في الفترة الأخيرة أكثر من 400 أسرة جديدة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية وقرارات مجلس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة