اعلان

افتتاح 20 مركزًا للتخاطب وتنمية المهارات لذوي الهمم في 12 محافظة

أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، من خلال مكتب "قادرون باختلاف"، عن افتتاح 20 مركزًا للتخاطب وتنمية المهارات لذوي القدرات والهمم؛ لتقديم خدمة مجانية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك، في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الوزارة ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في شهر يونيه الماضي، وذلك لإنشاء 60 مركزًا للتخاطب بمحافظات الجمهورية، على مدار 3 سنوات بواقع 20 مركزًا في كل عام، تنتهي في 2023، وذلك من خلال شركة أبوظبي التنموية القابضة بالقاهرة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن هذا التعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم هو باكورة المشروعات الكبيرة الممتدة بين الوزارة ومؤسسة زايد والتي تجسد قيمًا ومعاني نبيلة، وتُعد دليلًا على ما يجمع البلدين من قيم إنسانية مشتركة، وفي رسالة حب جديدة من الإمارات الشقيقة إلى مصر، مقدمًا الشكر والتقدير لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على هذا التعاون.

وأعرب "صبحي"، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً وشعبًا على ما تقدمه من دعم لمصر على كل الأصعدة والمستويات، تأكيدًا على الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وأواصر المحبة والإخوة بين الشعبين الشقيقين.

وتم تجهيز هذه المراكز داخل مراكز الشباب بأحدث الأدوات والأجهزة لتقديم جلسات "التخاطب، تعديل السلوك، تنمية المهارات، صعوبات التعلم، التكامل الحسي"، بالإضافة إلى التقييم النفسي، حيث تم افتتاح مركزي تخاطب بمحافظة المنيا وهما "مركز شباب بني أحمد، مركز شباب ماقوسة"، و3 مراكز تخاطب بمحافظة أسيوط وهي "مركز شباب ناصر، مركز شباب موشا، مركز شباب صدفا"، وأيضًا مركزي تخاطب بمحافظة الإسكندرية وهما "مركز شباب كرموز، مركز شباب النصر".

كما تم افتتاح مركزي تخاطب أيضًا بمحافظة القليوبية وهما "مركز شباب العمار، مركز شباب مساكن إسكو"، وتم افتتاح مركز تخاطب داخل مركز شباب الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ومركز تخاطب بمحافظة الأقصر داخل مركز شباب نجع الخطباء، وأيضًا مركز تخاطب بمحافظة الوادي الجديد داخل مركز شباب الخارجة، كما تم افتتاح مركز تخاطب بمحافظة أسوان داخل مركز شباب بدر.

وفي محافظة سوهاج، تم افتتاح مركزي تخاطب وهما "مركز شباب شطورة، مركز شباب مدينة سوهاج"، وفي محافظة الفيوم تم افتتاح مركزين أيضًا وهما "مركز شباب قحافة، ومركز شباب العامرية"، كما تم افتتاح مركزين في محافظة بني سويف وهما "مركز شباب العبور، مركز شباب ببا"، وتم افتتاح مركز تخاطب في محافظة قنا داخل مركز شباب مدينة العمال.

وأعلنت وزارة الشباب عن أنه جارٍ تجهيز 8 مراكز تخاطب أخرى للافتتاح في الفترة المقبلة، ففي محافظة مطروح يتم تجهيز مركز شباب مطروح، وفي محافظة القليوبية يتم تجهيز مركز شباب الأحراز، وفي محافظة المنوفية يتم تجهيز مركزي شباب السادات وسلامون قبلي، كما يتم تجهيز مركزي شباب سيدي سالم وكفرالشيخ بمحافظة كفرالشيخ، وفي محافظة المنيا جارٍ تجهيز مركز شباب ناصر ملوي، وفي محافظة الجيزة جارٍ تجهيز مركز شباب الصف.

ويستهدف مشروع إنشاء مراكز التخاطب وتنمية المهارات لذوي القدرات والهمم من أصحاب مشكلات "التوحد، تأخر الكلام ومشاكل النطق، اضطراب فرط الحركة وتشتيت الانتباه، صعوبات التعلم وتعديل السلوك"، كما تم تزويد المراكز بغرف "تنمية مهارات، تكامل حسي، تنمية تخاطب".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط