اعلان

نقيب القراء: وقف الطاروطي من الاذاعة المصرية لهذا السبب

نقيب قراء الجمهورية شيخ عموم المقارئ المصرية الشيخ محمد صالح حشاد
نقيب قراء الجمهورية شيخ عموم المقارئ المصرية الشيخ محمد صالح حشاد
كتب : أخل مصر

كشف نقيب قراء الجمهورية شيخ عموم المقاريء المصرية الشيخ محمد صالح حشاد، العقوبات المتوقع تنفيذها على القاريء الشيخ محمد علي الطاروطي، وذلك بعد إخفاقه خلال قراءة قرآن فجر السبت 7 مايو 2022، عبر هواء الإذاعة المصرية.

وقال حشاد،: إن نقابة القراء تحركت بعد إخفاق القارئ محمد علي الطاروطي عبر هواء الإذاعة المصرية، خلال قراءته للقرآن فجر يوم السبت، حيث وجهت بفتح تحقيق في الأمر، على أن يُجرى التحقيق أمام لجنة المتابعة بالنقابة خلال الجلسة القادمة يوم 28 مايو 2022.

وأوضح نقيب القراء أن لجنة التحقيق سترفع تقريرها إليه، على أن يعرضه هو على المجلس للنظر في نتيجته.

وبيّن حشاد أن السبب في تحرك النقابة بفتح تحقيق في واقعة إخفاق الطاروطي خلال قراءته قرآن الفجر، رغم أن الخطأ وارد، هو أن هناك نوعان من الخطأ، يُنظر إليهم قبل التحرك في هذه الأمور.

وذكر نقيب قراء الجمهورية شيخ عموم المقارئ المصرية، أن النوع الأول من الخطأ في القراءة هو الخطأ الجلي، وهو الخطأ الذي يتسبب في تغيير المعنى، والذي يلحظه جميع الناس، أما النوع الثاني فهو الخطأ الفني، وهو ما لا يعرفه إلا المتخصصون، لافتًا إلى أن الطاروطى شيخ وقارئ، كان يجب عليه مراعاة هذه الأمور، لأنها من أساسيات القراءة.

وقال حشاد، إن العقوبة سوف تتراوح بين الغرامة المالية، أو إيقاف عضويته من النقابة لمدة معينة، تقررها لجنة المتابعة بعد انتهاء التحقيقات، لافتا إلى أنه تم وقف الطاروطي من الإذاعة المصرية، لحين صدور قرار في حقه، والذي يتراوح بين منع تمكينه من هواء الإذاعة المصرية لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر، أو حتى الرفد التام من الإذاعة، إذا ما رأت ذلك مناسبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي