اعلان

«نقل النواب» توافق على موازنة هيئة ميناء الإسكندرية للعام المالي 2022/2023

لجنة النقل
لجنة النقل

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب علاء عابد، على موازنة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية للسنة المالية 2022/2023 باجمالي 6412000000، ووجه أعضاء اللجنة عددًا من الأسئلة لمسؤولي هيئة ميناء الإسكندرية،

ومن جانبه تسائل النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن أسباب زيادة المصروفات بالمجموعة ٣، بنحو ٨٦٣ مليون جنيه، وأيضًا أسباب الزيادة في بند الأهلاك والاستهلاك، وهل ما تم إدراجه لبند الصيانة ١٦٥ مليون جنيه يكفي احتياجات الهيئة في هذا البند.

ومن جانبه تسائل النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات، عن تفاصيل إنشاء محطة متعددة الأغراض بهيئة ميناء الإسكندرية.

وقال النائب الدكتور جمال السعيد، أن ميناء الإسكندرية هو درة الموانيء المصرية ومن أهم الموانيء بالعالم، وبها مشروعات تطوير وتنمية ونحن كلجنة نقل ومواصلات تدعم الهيئة، متسائلًا عن نسبة الديون المشكوك في تحصيلها والتي تصل لحوالي خمسة وستين مليون جنيه من إجمالي مجموع الأعباء والخسائر، كما تسائل أيضًا هل الهيئة تتكلف مصاريف العاملين المعاريين.

ومن جانبه أكد اللواء نهاد شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن حجم المشروعات بميناء الإسكندرية غير مسبوق حتى تتحول لمركز لوجستي عالمي، وبالتالي كان لابد أن نسير بالتوازي لإنشاء محطة متعددة الأغراض.

وتابع "شاهين"، في كلمته خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم، أن هناك خطة لترشيد الأنفاق، وأن حجم التداول زاد بنسبة تصل لحوالي ١٤ %، مؤكدًا أن ميناء الإسكندرية ليس به معوقات، وهذا العام لدينا الآن ٣ مشروعات عملاقة بميناء الدخيلة، وسيتم الانتهاء من، محطة ٥٥ خلال الفترة القادمة، حيث تم الانتهاء من البنية الأساسية للمحطة، وأيضًا تم الانتهاء من البنية الأساسية لرصيف ٣.

وأكد اللواء شاهين، أن بند الصيانة كافي لتأهيل الموارد البشرية لدينا، ولدينا طقم كامل من العاملين المؤهلين لإدارة أي عطل داخل الميناء ومواجهة أي مشكلة داخل الهيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً