اعلان

رئيس الوزراء: 20 مليار دولار خرجت من مصر منذ بداية العام وما قبل الأزمة الاقتصادية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن هناك ما يقرب من 20 مليار دولار خرجت من مصر منذ بداية العام وما قبل الأزمة الاقتصادية، موضحا أن التفاوض مع صندوق النقد الدولى يتم التحرك فيه بخطوات جيدة، وخلال بضعة أشهر سيكون البرنامج قيد التنفيذ، متوقعًا بدء الزيارات الرسمية لوفد الصندوق.

وحول سعر الفائدة، توقع مدبولي، خلال المؤتمر العالمي الذى تعقده الحكومة للإعلان عن خطة التعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، أن تحدث زيادات فى أسعار الفائدة، مشيرا إلى أن الحكومة استعرضت رؤية انجازات الصناعة المصرية وسيتم المتابعة كل 3 أشهر بالإنجازات التى تمت. 

وأضاف أن الدولة تستهدف إتاحة أصول مملوكة الدولة بقيمة 40 مليار دولار للشراكة مع القطاع الخاص المصرى أو الأجنبي لمدة 4 سنوات، موضحا أنه سيتم الإعلان قبل نهاية شهر مايو عن وثيقة سياسات ملكية الدولة، وأن الدولة تستهدف رفع مشاركة القطاع الخاص بنسبة 65% خلال الثلاث سنوات القادمة.

وتابع رئيس الوزراء، بأن إجراءات الدولة تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص وتوطين الصناعة المحلية وتنشيط البورصة، مشيرا إلى أن مستوى الدين على مستوى العالم بلغ 303 تريلونات دولار، ومؤكدا أن هناك تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان خطة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً