اعلان

«الزراعة»: الفلاح المصري يستطيع تشخيص ومعرفة الآفات المنتشرة من خلال تطبيق إلكتروني

آفات زراعية
آفات زراعية
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة تقوم بجهود كبيرة للغاية في قطاع الزراعة لاسيما أنه قطاع حيوي ويحظى باهتمام كبير، مشيرًا إلى أن يوجد مركز بحوث الصحراء، ومركز بحوث الزراعة، وهذه المراكز تقوم بتحويل الأبحاث إلى شكل واقعي.

وأضاف القرش - خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"- أن الفلاح يحتاج إلى نصائح بشكل مفصل لكي يستطيع أن يطبق المعلومات، لافتًا إلى أن انتشار الأمراض وتشخيصها والتعامل معها ينعكس بشكل إيجابي على إنتاجية الفلاح، لاسيما أن الإنتاجية مرتبطة بعدم وجود إصابات.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه خلال الشهر الماضي قام فريق من هذه المراكز البحثية بتنفيذ دورات تدريبية للفلاح المصري، وأنشطة لتطوير هذه المنظومة فضلًا عن قطاع الإرشاد الزراعي الذي يقوم بأخذ كل ما تقوم به المراكز البحثية من جهود، وصياغتها إلى أساليب بسيطة وسهلة على الفلاح المصري.

ولفت إلى أن قطاع الزراعة يبذل قصارى جهده من أجل الوصول لجميع الآفات والأمراض، بالإضافة إلى تقديم النصائح للمواطنين والفلاح المصري من أجل التعامل مع هذا الأمر.

ونوه بأن الفلاح المصري يستطيع تشخيص المرض ومعرفة الآفات المنتشرة، من خلال تطبيق إلكتروني، وبالتالي يستطيع معالجة هذا المرض وتوضيح المعلومات الكافية له من خلال استشاريين ومتخصصين على ذلك التطبيق الإلكتروني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر