اعلان

بعد إعلان القرعة.. طرق سداد اشتراك حج الجمعيات وآخر موعد للدفع

حج الجمعيات الأهلية 2022
حج الجمعيات الأهلية 2022

ازدادت عمليات البحث في الأونة الأخيرة، من المواطنين الفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية 2022، عن كيفية سداد قيمة رسوم اشتراك حج الجمعيات الأهلية 2022، ومتى آخر موعد للسداد، وموقف الأشخاص الذين لم يسددوا اشتراكات الحج المعلن عنها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

ويقدم لكم «أهل مصر» كيفية سداد قيمة رسوم اشتراك حج الجمعيات الأهلية 2022، والتي بلغت قيمتها 87 ألف جنيهًا تشمل الإقامة والوجبات، ولكنها غير شاملة سعر تذاكر الطيران.

حج الجمعيات الأهلية 2022

أكد أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أن إجمالي المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية هذا العام تجاوز الـ 17500 مواطن، وذلك من خلال 2598 جمعية ومؤسسة أهلية، حيث بلغ عدد الذكور من بين المتقدمين 7817 مرشحا، وبلغ عدد السيدات 9949 مرشحة، وتصدرت محافظة القاهرة المرتبة الأولي بين المحافظات المتقدمة.

سداد اشتراكات الحج

وأضاف 'عبد الموجود'، أنه سيتم منح الحجاج المختارين في القرعة مهلة أسبوعًا لاتمام الإجراءات وسداد تكلفة الحج، وفي حالة عدم اتمام الإجراءات سيتم تصعيد البديل من الحجاج الذين تم اختيارهم في القرعة، مشيرا إلي أنه تم التعاقد مع فنادق ذات المستوى المتميز في كل من مكة والمدينة، حتى تم الاستقرار على اختيار أرقى الفنادق ذات المستوي المتميز والتي تقع بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

طرق سداد رسوم الحج 2022

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي سداد رسوم الحج من خلال: « بنك مصر - البنك الأهلي المصري - بنك القاهرة» أو عن طريق البريد المصري ببطاقة الرقم القومي للحاج.

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أنه تم التنسيق الكامل بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة المصرية في توقيع الكشف الطبي عن الحجاج الفائزين بالقرعة للتأكد من سلامة حالتهم الصحية وفقا للاشتراطات المعلنة، وكذلك سيتم تخصيص عيادات بمقر إقامة الحجاج سواء بمكة أو المدينة المنورة لتقديم الرعاية الصحية للحجاج طوال فترة الرحلة ومتابعة حالتهم كما تم توفير حقيبة نظافة شخصية Hygiene Kit بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري.

وطالبت وزيرة التضامن الاجتماعي جميع الحجاج المسافرين أهمية اصطحاب الأدوية الشخصية لهم مع الالتزام بكافة التعليمات الصحية التي تصدر عن وزارة الصحة المصرية أو السعودية، كما سيتم خلال رحلة الحج توفير الوعظ الديني للحجاج وذلك بالتنسيق مع وزارة الأوقاف ووزارة الإفتاء المصرية لتقديم خدمة الوعظ والإرشاد للحجاج وسيتم توفير دليل للحجاج يشمل كافة الإجراءات التي يمر بها الحاج ويغطي مختلف الاستفسارات المتعلقة برحلة الحج سواء الإدارية أو الدينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى