اعلان

برلماني لـ"وزيرة البيئة": النيل لو بيتكلم كان صرخ من القمامة والتعديات

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قال النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب، إن القمامة تلقى يوميا بنهر النيل، ولا توجد وسيلة قوية لمنع التعديات على حرم النهر.

وأوضح، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، لمواجهة وزيرة البيئة، ومناقشة عدد من طلبات الإحاطة: من حسن حظنا أن نهر النيل لا يتكلم، لأنه لو كان بيتكلم مكناش ننام من صراخه بسبب القمامة والمخلفات والتعديات عليه يوميا".

وأضاف: "رغم أهمية نهر النيل الذي يعد شريان الحياة فى القارة وليس مصر فقط؛ لكن القمامة تلقى يوميا بنهر النيل، ولا نجد وسيلة قوية لمنع التعديات على حرم النهر، فضلا عن أنه لا توجد خطة ورؤية استراتيجية للاستفادة من المحميات الطبيعية".

ووجهت النائبة رشا رمضان، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، بسؤال حول عن خطة وزارة البيئة لحماية هذا المحميات في ظل التعديات عليها، كما تساءلت عن خطة الوزارة للاستغلال الاقتصادي الأمثل لهذه المحميات والمتثملىة في السياحة البيئية.

وأضافت النائبة رشا رمضان فى كلمتها خلال الجلسة العامه اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، وذلك بحضور وزيرة البيئة الدكتور ياسمين فؤاد أن هناك العديد من أزمات التعديات على المحميات الطبيعية، لافتة إلي أن آخر بيان أعلنته في هذا الموضوع كان عن وجود 30 محمية في مصر وتمثل حوالي 15% من مساحة مصر الكلية، إلا أن المستغل فعليا يمثل نحو 13 أو 14 محمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً