اعلان

مطالبةً بالتخفيف الضريبي .. برلمانية: بعض سياسات الحكومة عبء على الفلاح

د.شيماء محمود نبيه
د.شيماء محمود نبيه

قالت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، إن الفلاح المصري عاني كثيرا طوال العقود الماضية من الإهمال رغم دوره العظيم، مؤكدة أن الفلاح المصري هو أيقونة الأمن الغذائي المصري، وذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والـموازنة ومكتب لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان.

وتابعت 'شيماء نبيه' قائلة: 'كان لزاما علينا تخفيف العبء الضريبي في ظل ارتفاع تكاليف ومدخلات الزراعة وزيادة سعر الأسمدة والتقاوي والوقود'.

سعر توريد المحاصيل لا يغطي التكلفة

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن بعض سياسات الحكومة تظل عبئاً علي الفلاح المصري مثلاً فتح باب الاستيراد لبعض المحاصيل الزراعية في وقت الحصاد مما يؤثر علي سعر توريد المحاصيل وبالتالي لا تغطي التكلفة الفعلية لزراعتها مما يدفع الفلاح للعزوف عن زراعتها حيث إن اقتصاد الدولة يجب أن يعتمد علي الإنتاج وليس الإقتصاد الريعي وبالرغم من كون الضرائب هي العمود الفقري للدولة لكن التغول فيها يؤدي إلي الازدواجية سواء في القطاع الزراعي أو أي قطاع آخر.

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي قد بدأ في جلسته العامة المنعقدة الآن مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والـموازنة ومكتب لجنة الزراعة والري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال