اعلان

مزيد من الارتفاع.. الأرصاد تصدر تحذيرا رسميا بشأن طقس السبت

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
كتب : أهل مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس المنتظرة غدا، متوقعة مزيدا من الارتفاع في درجة الحرارة.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد، بهيئة الأرصاد الجوية، إن ذروة موجة الحر الحالية، ستكون غدا السبت، الذي يسود فيه طقس شديد الحرارة على الأنحاء كافة.

وأوضحت أن الموجة الحالية، صباح بعد غد الأحد، حيث تبدأ درجات الحرارة في التراجع بقيم ملحوظة، تصل إلى 8 درجات، حيث تصل العظمى حاليا 45 درجة مئوية.

وأضافت إيمان شاكر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «أخبار ten»، المذاع على شاشة قناة «ten»، اليوم الجمعة، أن البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة اعتبارا منذ أمس، ومستمرة حتى غد السبت، وهي ذروة ارتفاعات درجات الحرارة، فالعظمى بالقاهرة الكبرى، تصل غدا لـ43 درجة مئوية، بينما تسجل 45 درجة في جنوب الصعيد.

ولفتت إلى أن هذه الارتفاعات ملحوظة بسبب وجود منخفض الهند الموسمي، وتقدمه واندماجه مع منخفض السودان الموسمي، الذي يعمل على تأثر الجمهورية، برياح جنوبية غربية تؤدي لارتفاع كبير في الحرارة.

وحذر هيئة الأرصاد المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة في الفترة من 12 ظهرا حتى 5 عصرا، حيث تسجل الحرارة بها أعلى قيمة، كما تكون الشمس عمودية، وإذا اضطر البعض للخروج في هذه الفترة فمن الضروري ارتداء قبعة تحمي الرأس من أشعة الشمس.

كما يفضل ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، وتناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم، لأنها تعوض الجسم عن الأملاح التي يفقدها طوال ساعات اليوم.

وأكدت شاكر أن الطقس خلال هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة، فالشتاء كان شديد البرودة، وحتى منتصف شهر مايو لم تشهد البلاد ارتفاعات ملحوظة بالحرارة، ووصلت أحيانا لأقل من المعدلات، بينما حاليا تفصلنا أيام على بداية الصيف، وبالتالي من الوارد تشهد البلاد ارتفاعا بالحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة