اعلان

اتحاد الأطباء العرب ينظم «ويبينار» مجاني حول طب المسنين

مسنين_أرشيفية
مسنين_أرشيفية
كتب : أهل مصر

نظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" التابع لاتحاد الأطباء العرب، اليوم الثلاثاء، "ويبينار"، علمي مجاني حول "طب المسنين"، وأبرز المشكلات التي تواجه كبار السن، والتحديات التي يواجهها الأطباء في علاجهم.

ويتناول الويبينار العلمي الذي تم تنظيمه، أبرز تحديات تقديم الخدمات الطبية لكبار السن، وكيفية التعامل مع المشاكل الصحية التي يتعرض لها المسنون، وذلك من خلال محاضرات تفاعلية ومناقشة حالات إكلينيكية، وتطبيق المهارات الخاصة بالتعامل مع كبار السن.

وقال أمين عام اتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان، في تصريحات صحفية، إن اتحاد الأطباء العرب يولى اهتمامًا بالغًا باللقاءات العلمية لما لها من دور كبير في تنمية المهارات المعرفية بأحدث الأساليب العلمية وهي أولوية لأعضاء الأطقم الصحية خاصة في مثل هذه التخصصات الدقيقة.

وحاضر خلال الويبينار العلمي الدكتورة هالة سويد، أستاذ طب المسنين ومدير المستشفى التخصصي للمسنين بجامعة عين شمس ومسئول برنامج طب المسنين بمعهد "معتمد"، الدكتورة منار مصطفى أستاذ ورئيس قسم المسنين وعلوم الأعمار بجامعة عين شمس عضو المجلس العلمى لبرنامج طب المسنين بمعهد "معتمد".

وأشار بيان صادر عن المعهد إلى أن "معتمد" بصدد تنظيم سلسلة من ورش العمل والحلقات النقاشية حول طب المسنين؛ لنشر الوعي الصحي بالمجتمع عن احتياجات المسنين ودور المجتمع فى التعامل معهم والاستفادة من خبراتهم وتلبية احتياجاتهم فى هذا السن حيث يكون هناك تغيرات جسدية ونفسية واجتماعية.

يذكر أن معهد "معتمد" يقدم شهادة مهنية عن "طب المسنين" عبر "التعليم عن بعد"، تحت إشراف مجلس علمى متخصص في مجال طب المسنين؛ لتدريب الأطباء على التعامل مع المرضى المسنين وكيفية حل أبرز المشكلات الصحية في مرحلة الشيخوخة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً