اعلان

زائرة صحية وسيارة إسعاف إمام اللجان قبل إنطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة غدا

امتحانات الثانوية العامة صورة أرشيفية
امتحانات الثانوية العامة صورة أرشيفية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توفير زائرة صحية بلجان امتحانات الثانوية العامة 2022، إضافة إلى غرف للعزل.

وأوضحت الوزارة أن أي طالب يتعرض لمشكلة صحية تتطلب تأجيل الامتحان سوف يتم تأجيل الامتحان وفق التقرير الطبي، وسيتم أيضًا توفير سيارات إسعاف أمام اللجان الامتحانية، حيث تم التنسيق مع المديريات الصحية في المحافظات المختلفة.

امتحانات الثانوية العامة 2022

عقد أمس أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اجتماعًا حضره رئيس مجلس الآباء والأمناء، بمسرح مديرية التربية والتعليم بالجيزة (المدرسة السعيدية الثانوية)، مع مديري عموم الإدارات التعليمية بالجيزة ورؤساء لجان الثانوية العامة.

وخلال الإجتماع أكد وكيل الوزارة على جاهزية اللجان في تعليم الجيزة لاستقبال أبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، التي تبدا يوم الإثنين 20 يونيو حتى الخميس 21 يوليو 2022.

وطالب من مديري عموم الإدارات تنفيذ ما جاء بتعليمات الأمن المستديمة، والتأكد من سلامة وتأمين الأماكن التي تم اختيارها لمراكز توزيع الأسئلة، مع عدم اصطحاب التليفونات المحمولة او أي وسيلة لغرض الغش داخل اللجنة.

كما أكد على ضرورة نظافة الاستراحات، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم، ومتابعة غرفة عمليات المديرية وابلاغها بأي مشاكل داخل اللجان، سيتم تسليم المفاهيم يوم السبت الموافق 18 يونيو 2022 وذلك من مخازن المديرية، والعمل على تذليل أي معوقات تواجه رؤساء اللجان بالتنسيق مع غرفة عمليات المديرية.

ونوه على رؤساء اللجان العمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية من هواتف محمولة أو سماعات وخلافه، كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل البدء في امتحان المواد الأساسية، مع عدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة، وإذا تمت الكتابة عليه يتم عمل محضر إثبات حالة، لأنها تعد مخالفة.

ويتم عمل محضر للطالب في حال الكتابة على كتيب المفاهيم، وعلى المراقبين ضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسئولية خلال سير عملية الإمتحانات، وتوفير الراحة والهدوء للطلاب داخل وخارج اللجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة