اعلان

«بلاش شاي وقهوة».. طبيب نفسي يقدم نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة

الدكتور وليد هندي
الدكتور وليد هندي

قال الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، أنه هناك عوامل نفسية كثيرة يجب مراعاتها عند إعداد طلاب الثانوية العامة للامتحانات؛ أهمها تجنب تضخيم الأمور، وتجنب عقد مقارنات بينه وبين من حولهم من أخواته وأقاربه بمستوى المذاكرة والمجموع.

امتحانات الثانوية العامة

وأضاف 'هندي' في تصريحاته لـ «أهل مصر»، يجب تجنب إيصال شعور لطالب الثانوية العامة إنه في ثكنة عسكرية، يكون هناك ضوابط لاستخدام التكنولوجيا بهدف تعزيز المذاكرة.

وتابع: 'تجنب الخلافات الأسرية ليتوفر بالمنزل مناخ هادي للطالب من حيث المذاكرة والاستراجاع، وتهوية المكان والجلوس بطريقة سليمة'.

وحذر من الوجبات السريعة التى يتناولها الطلاب أثناء الاختبارات، فلابد من تغذية سليمة وصحيحة، وينصح بتناول البيض والألبان والخضروات والفواكه والسمك والمكسرات، وتجنب الكافين والشاي والقهوة، ويكون هناك توازن في الساعة البيولوجية والنوم، وممارسة تمارين بسيطة في البيت ويقدم الشعائر الدينية لشعوره بالراحة.

واستكمل: كل هذا مع تخصيص وقت المذاكرة لابد من تخصيص وقت لحل الامتحانات والتدربيات حتى يتم تدريبه على الأسئلة، واستخدام حواسه المختلفة كالرسم وتقسيم المعلومات بالألوان للمساعدة على استرجاعها وقت الامتحان، وفي وقت الامتحان يجب لفت انتباه للبدء في السؤال الأسهل له'، محذرًا من المراجعة بعد الامتحان مع الأصدقاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان