اعلان

بعد واقعة "فتاة المنصورة".. برلماني يطالب بالتحقيق مع مبروك عطية ومنعه من الإعلام

مبروك عطية
مبروك عطية

طالب الدكتور فريدى البياضي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب الديمقراطى الاجتماعي، النائب العام، بسرعة التحقيق مع الدكتور مبروك عطية بسبب تصريحاته الخاصة بواقعة مقتل فتاة على يد زميلها أمام جامعة المنصورة، والتي عرفت إعلاميا بـ'فتاة المنصورة'؛ خاصة بعد أن تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ ضد مبروك عطية.

تنمر وترهيب

ووصف البياضي، فى بيان اليوم، تصريح عطية الذي قال فيه 'إن هذه هي طبيعة المجتمع المصري' بأنه إهانة واضحة لكل المجتمع نسائه ورجاله.

وقال عطية للبنات: 'لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتكم قفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، هيشوفك اللي ريقه بيجري ومعاهوش فلوس وهايدبحك'، ما اعتبره النائب دعوة صريحة لارتكاب مثل هذه الجرائم الخطيرة والغريبة عن المجتمع المصرى وقيمه وتقاليده الأصيلة، واعتبر أيضاً مثل هذا الكلام من الدكتور مبروك عطية إساءة وتنمرا صريحا على الفتاة الضحية، وترهيبا لكل بنت لا ترتدي حجاباً، وتشجيعا لأي شخص أن يعتدي على أي فتاة ترتدي ملابس لا تعجبه.

وطالب البياضي، الجهات المختصة بوقف ظهور الدكتور مبروك عطية فى جميع وسائل الإعلام لخطورة أحاديثه؛ معرباً عن أسفه الشديد لهذا الكلام الخطير، مؤكداً أن الأمر يتطلب التحقيق معه أمام القضاء حتى يكون رادعاً لكل من يبرر مثل هذه الجرائم البشعة، وحتى لا يضع أحد السم فى العسل من خلال تعليقاته على هذه الجريمة النكراء، وطالب البياضي أيضاً بمحاكمة كل من نشر على وسائل التواصل؛ تعليقات مسيئة، ومحرضة على الكراهية والاعتداء، سواء في هذه الجريمة أو في مواقف أخرى.

وكان الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر قد علق فى وقت سابق على واقعة قتل فتاة آداب المنصورة، عبر فيديو نشره على صفحته بفيسبوك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً