اعلان

معتز محمود: هناك توجه رئاسي للنهوض بالصناعة.. والقطاع يحتاج إلى قانون موحد

لجنة الصناعة
لجنة الصناعة

أكد النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة، بمجلس النواب بأن هناك توجه رئاسي بالاهتمام بالصناعة، وأن هناك جلسات استماع عقدتها اللجنة مع المستثمرين، وهناك توصيات تم عرضها على مجلس الوزراء للاهتمام بالقطاع، لافتًا إلى أن هناك اهتمام من القيادة السياسية، فلا يمكن أن يكون هناك تقصير من الوزراء، موضحًا بأن الجميع متفائل عن الفترة القادمة.

وأكد معتز محمود، خلال اجتماع اللجنة اليوم أثناء مناقشة المشكلات التي تعترض تنمية قطاع الصناعة وتطويره، وأثرها على جذب الاستثمار الداخلي والخارجي، وزيادة الصادرات المصرية لنحو 100 مليار دولار بحلول عام 2030 ، أن مشكلة الصناعة في مصر تقع بين محورين مهمين أولا خريطة صناعية ودراسة ما تحتاج إليه واحتياجات السوق المحلي، بالإضافة إلى المحور الثاني وهو ضرورة صدور قانون صناعه موحد يتناسب مع الوضع بالإضافة إلى التنسيق بين الوزرات المعنية، مشددًا إلى ضرورة المحاسبة ليس أساس ضريبة القيمة المضافة ولكن على القيمة الدفترية للمصنع.

من جهته أكد حاتم عبد الغفار رئيس غرفة مستثمري كفر الشيخ بأننا نحتاج إلى ثورة كبيرة في مصر لدعم الصناعة، فلابد من خفض الاستيراد وزيادة الصادرات ولابد من ثورة على القوانين المعيقة للاستثمار وعلى رأسها قانون الضرائب الذي ورد عليه 40 تعديل حتي الآن وإلغاء قانون رقم 91 .

وأضاف "عبد الغفار"، ضروري إجراء حوار مجتمعي قابل للأخذ الصالح منه وكذلك نرى ضم جميع حلقات التداول تشدد مرة واحدة ولابد من العمل الدعم اللوجستي .

وأضافت شيماء عليبه، ممثل غرفة الصناعات الهندسية، إن المشكلة في هيئة التنمية الصناعية وآليات وإجراءات التنفيذ، متابعة أنه لابد إقرار إجراءات تسمح بتسهيل الإجراءات وإقرار إعفاءات ضريبية للنهوض بقطاع الصناعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار