اعلان

شيخ الأزهر يكلف وفدا أزهريا بتقديم واجب العزاء في ضحايا حافلة ترعة السلام

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
كتب : أهل مصر

كلَّف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدًا أزهريًّا رفيع المستوى بتقديم واجب العزاء لأسر الأطفال الضحايا والاطمئنان على المصابين في حافلة ترعة السلام، والتي غرقت مساء أمس الأربعاء، ما أسفر عن وقوع وفَيات ومصابين من حفظة كتاب الله -عز وجل-.

كما تقدم فضيلة الإمام الأكبر بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر ضحايا حافلة ترعة السلام، داعيًا المولى -سبحانه- أن يرحم شهداء القرآن الكريم، وأن يربط على قلوب أهليهم وأحبائهم، وأن يسكنهم الفردوس الأعلى، وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

كما وجَّه فضيلةُ الإمام الأكبر قياداتَ الأزهر الشريف باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مبالغَ مالية عاجلة لأسر المتوفين والمصابين، مع توفير إعانات مالية شهرية للمحتاجين منهم، وتوفير الدعم الصحي اللازم للمصابين من عمليات جراحية ومستلزمات طبية في مستشفيات جامعة الأزهر.

وسادت حالة من الحزن بين أهالي عزب ليسا التابعة لمركز الجمالية في محافظة الدقهلية، أثر الحادث المروع الذي تعرض لهم آبناؤهم من حفظة القرآن الكريم أثناء عودتهم من مسابقة تحفيظ القرآن الكريم في المؤسسات الدينية والخيرية بمحافظة دمياط.

و انقلب ميني باص في ترعة السلام كان يستقله عدد من أبناء الجمالية، ولقي 4 أشخاص مصرعهم، وتسلم الأهالي جثامين الضحايا.

وأكد مصدر طبي وفاة 4 ضحايا وعم الطالبة حنين حافظ رفاعي، الطالبة تسنيم محمود رفاعي، الطالبة شيماء عبد الناصر الجمال، الطالب محمد إبراهيم جمال بالإضافة إلى المصابين بالحادث والذي تم نقلهم إلى مستشفيات الروضة المركزي والجمالية المركزي والأزهر الجامعي بدمياط الجديدة والتخصصي بدمياط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة