اعلان

سؤال برلماني بشأن إهمال طريق القناطر الخيرية: رئيس الوزراء اضطر لزيارة المدينة عبر قارب

فريد البياضي
فريد البياضي

تقدم الدكتورفريدي البياضي عضو مجلس النواب، بسؤال موجه لكل من رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى ومن مدينة القناطر الخيرية والتباطؤ في إنهاء الأعمال، مؤكدا أنه غير مقبول.

سؤال برلماني

وقال إن مدينة القناطر الخيرية بالإضافة لما لها من أهمية تاريخية وسياحية، فهي تشغل موقعأ حيوياً ومفصلياً في القاهرة الكبرى، فهي نقطة انطلاق ورابط لأكثر من محافظة وتحديداً محافطات القاهرة والقليوبية والمنوفية ويستخدم هذه الطرق مئات الآلآف من المواطنين يوميا.

وأضاف: من غير المقبول أن يكون هذا الحال المتردي هو حال الطرق الرئيسية، في زمن تشهد فيه بلادنا نقلة نوعية في مجال الطرق والمواصلات! ولاسيما طريق القناطر الخيرية - ميدان السلام، وطريق أبو الغيط (طريق الدائري- أبو الغيط- ميدان السلام) حتى أطلق الأهالي عليه (أبو الغيظ)! نظرا لما يجسده هذا الطريق من معاناة يومية لمستخدميه وما صار إليه حال هذه الطرق من إهمال وتكسير ومطبات عشوائية.

وتابع: لا عجب أنه عند زيارة رئيس الوزراء إلى مدينة القناطر الخيرية في صيف 2020 تم نقله من القاهرة للقناطر بقارب عبر نهر النيل! حتى لا يعاني ما يعانيه المواطن كل يوم في رحلة الشقاء على هذا الطريق، متسائلا عن أسباب تأخير تطوير الطريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً