اعلان
اعلان

«عين شمس» تبحث توسيع التعاون مع جامعة كين وكلية أوشن الأمريكيتين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، نيابة عن الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، لقاءا موسعًا بهدف توسيع قاعدة التعاون المشترك مع جامعة كين وكلية أوشن الأمريكيتين.

حضر الاجتماع الكتور جون لارسون رئيس كلية أوشن كونتي نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتورة مايسة أبو يوسف مساعد نائب رئيس جامعة لارسون للشئون الدولية وعميد التواصل التعليمى بكلية أوشن الأمريكية، بحضور الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي والدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات و المعلومات بجامعة عين شمس، الدكتورة سهام جرجس وكيلة كلية التمريض للدراسات العليا والبحوث و أ.د. شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي و د. إيلين جارسيا نائب رئيس كلية أوشن، الدكتور فيليس فاسكويز نائب التنفيذي لرئيس جامعة كين، د. كريستينا فاسكويز مدير مشارك في جامعة كين والدكتورة نعمة فتحي مدير وحدة التعاون الدولي بالكلية.

، خاصة بعد نجاح البرنامج المشترك بين الطرفين، نتاج برنامج الشراكة بين جامعة عين شمس وجامعة كين الأمريكية وكلية أوشن الأمريكية بكلية التجارة جامعة عين شمس، والذي انطلق عام 2016 تحت إشراف الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة؛ ليكون أول برنامج بالجامعات المصرية يمنح الخريج ثلاث شهادات (عين شمس – كيين – أوشن)، وتم تخريج أول دفعة من البرنامج بالعام الأكاديمى2019 /20220.

وأكد الدكتور عبد الفتاح سعود على أن جامعة عين شمس تبذل قصارى جهدها لفتح آفاق التعاون والشراكة مع كبريات الجامعات العالمية، بهدف إعداد كوادر مصرية على أعلى قدر من الكفاءة والمهارة، قادرة على التنافس في سوق العمل المحلي والدولي، من خلال ما تمتلكه من أدوات تواكب متطلبات العصر، وهو ما يتفق ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر  2030، ويواكب أهداف وخطى الجمهورية الجديدة في النهوض بالعملية التعليمية ورفع المستوى العلمي والمهاري للطالب المصري، وخلق جيل من الشباب المصري الواعد القادر على التغيير، ويمتلك القدرة على إيجاد حلول للمشكلات والمساهمة في مواجهة تحديات التنمية في مصر.

وخلال اللقاء، تطرق النقاش لإمكانية استحداث درجات علمية مشتركة جديدة، بين جامعة عين شمس ونظيرتها الأمريكية، في عدد من المجالات منها الحاسبات والمعلومات.

ومن جانبه، ثمن الدكتور جون لارسون جهود جامعة عين شمس، في تسيير وتذليل كافة السبل لإنجاح الشراكة بين الجانبين، وبما يحقق مصلحة الطالب المصري، كما أثنى خلال اللقاء على مستوى الطلاب المصريين، وما اتسموا  به من جدية وكفاءة وسمعة طيبة، لافتاً إلى أن جامعة كيين كانت على يقين من ثقتها في اختيار التعاون مع جامعة عين شمس، كشريك  أكاديمي دولي ذو سمعة عالمية مرموقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض