اعلان

«الري» تنفذ 3 مشروعات حماية لإنقاذ قلعة قايتباي من نحر البحر

قلعة قايتباي
قلعة قايتباي
كتب : أهل مصر

استعرض الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، مع قيادات الوزارة وهيئة حماية الشواطئ الموقف التنفيذي لأعمال حماية الشواطئ بمدينة الإسكندرية، مثل عملية حماية قلعة قايتباي بالإسكندرية من الأمواج العالية والنحر المستمر في الصخرة الرئيسية المقام عليها القلعة.

وكشف تقرير للهيئة العامة لحماية الشواطئ أن الأعمال الجارية الآن لحماية قلعة قايتباي تتمثل في إنشاء حائط أمواج بطول ٥٢٠ مترًا وإنشاء مرسى بحرى بطول 100 متر ومشاية خرسانية بطول 120 مترًا ولسان حجري بطول 30 مترًا وتغذية بالرمال.

وأضاف التقرير أنه يجري أيضًا عملية حماية وتدعيم للحائط البحري الأثري بالمنتزة والتي تهدف لحماية الحائط البحري وكوبري المنتزة حتى الفنار من الأمواج العالية وعمليات النحر المستمرة من خلال إنشاء حائط بحري بطول ٢٨٠ مترًا من الأحجار المتدرجة والكتل الخرسانية وتدعيم أساسات الكوبري والحائط البحري الأثري ومنطقة دوران الفنار ومعالجة وتدعيم الجزء المنهار من الحائط الأثري وتنفيذ بلاطات خرسانية أعلي الحائط الخرساني.

كما يتم كذلك عملية حماية ساحل الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة من خلال إنشاء عدد (٢) من الحواجز الغاطسة أمام المنطقة بطول حوالي ١٦٠٠ متر تقريبا وبعرض ٤٠ مترًا وتغذية بالرمال بمنطقة الشاطئ خلف حواجز الأمواج الغاطسة بعرض حوالي ٣٠ مترًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة زياد كمال