اعلان

كليات متاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2022.. تعرف عليها

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية

يتساءل كتير من طلاب الدبلومات الفنية بنظامي الـ 3 و 5 سنوات عن الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2022، مع قرب انطلاق مرحلة التنسيق الخاصة بهم.

ونستعرض في هذا التقرير كليات متاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2022، حتى يستطيع الطلاب التقديم والالتحاق بالكلية الذين يرغبونها وتحقيق آمالهم.

الأعداد المقبولة من الدبلومات الفنية 2022

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية، والمقرر أن تكون بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، عدا كليات التكنولوجيا والتعليم، باعتبار أنّ الكليات قائمة أساسا على الشهادات الفنية وقلة أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمة لها.

تنسيق الدبلومات 2022

حدد المجلس الأعلى للجامعات، للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية، تخصصات: صناعي - تجاري - صناعي شعبة الآثار - زراعي - موسيقي، الحد الأدنى لتنسيق الجامعات بمجموع درجات 70% من المجموع الكلي في شهادة الدبلوم الفني.

موعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2022

من المقرر بدء التقديم للالتحاق بالكليات بالجامعات المصرية الأسبوع المقبل من يوم الأحد الموافق 7/8/2022 على أن يتم غلق الموقع الإلكترونى قبل موعد الامتحانات بخمس أيام.

كليات متاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2022

1-كليات التجارة

2-كلية التربية والتربية النوعية.

3- كلية الزراعة

4- كلية السياحة والفنادق

5- كلية الخدمة الاجتماعية

6- كلية التمريض.

7-كلية الهندسة.

8- كلية الفنون التطبيقية.

9-كلية الآثار.

10-كلية الفنون الجميلة.

11- كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعى بالجامعات المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً