اعلان

مبادرة "صوتك مسموع".. 4 وسائل لتوصيل شكاوى المواطنين إلى الحكومة

مبادرة صوتك مسموع
مبادرة صوتك مسموع
كتب : أهل مصر

تتلقى مبادرة "صوتك مسموع" التى دشنتها وزارة التنمية المحلية شكاوى المواطنين حول القمامة والإشغالات والفساد ومخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وارتفاع الأسعار واحتكار السلع أو عدم تنفيذ سياسة الدولة تجاة توفير السلع الاساسية لمحدودى الدخل.

وتحرص الدولة والقيادة السياسية على سماع شكوى المواطن والوصول إلى حل في اقصر وقت ولذلك تعد هذه المبادرة إحدى آليات منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء وإحدى آليات الدولة في التواصل مع المواطنين وسماع شكواتهم وحلها في أسرع وقت.

مبادرة صوتك مسموع اطلقتها وزارة التنمية المحلية فى أكتوبر 2018 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وتعد قناة تواصل رسمية ذات اتجاهين بين المواطن والحكومة والأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

ويستطيع المواطن التواصل مع مبادرة صوتك مسموع وتوصيل شكواه للمسئولين عن طريق 4 وسائل تستخدم أحدث التقنيات الخاصة بالتواصل الاجتماعى والمنتشرة بين المواطنين، حيث يمكن للمواطن الابلاغ عن شكواه عن طريق وسيلة الفيس بوك حيث تمتلك المبادرة صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعنوان ": www.facebook.com/sotakmasmwo .

كما يمكن الإبلاغ عن الشكاوى من خلال رقم الواتس اب آب على 01150606783 ، وتعد هذة الوسيلة من أكثر الوسائل تفاعلا مع المواطنين وتتلقى أغلب الشكاوى الواردة إلى مبادرة صوتك مسموع لسهولتها، وكذلك رقم الخط الساخن : "15330" والذى يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، وكذلك الابلاغ عن الشكاوى من خلال البريد الإلكترونى للوزارة بعنوان: "[email protected] ".

وهناك 5 مجالات ثابتة للشكاوى تستقبلها مبادرة صوتك مسموع وهى وشكاوى القمامة والإشغالات والفساد الإدارى بالمحافظات وشكاوى التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية والبناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين