اعلان

نقيب الأطباء يقترح تحديد أعداد المتقدمين لكليات الطب

نقيب الأطباء
نقيب الأطباء
كتب : أهل مصر

اقترح نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، عمل دراسة متخصصة لتحديد الأعداد المطلوبة لدخول كليات الطب خلال السنوات المقبلة، لكي تكون كافية لسد العجز في أعداد الأطباء التي يحتاجها المجتمع، قياسا على المعدلات العالمية، مقدما بذلك مقترح لهيئة مكتب نقابة الأطباء.

وقال الدكتور حسين خيري في البيان، إن العجز الشديد في عدد الأطباء حاليًا لن يتم تغطيته قبل مرور سبع سنوات على أقل تقدير، إلا أنه من الضروري أن يتم تحديد أعداد المقبولين بكليات الطب بناء على دراسة إحصائية دقيقة، وذلك لضمان عدم زيادة أعداد الأطباء عن حاجة العمل، وذلك يضمن استمرار التكليف في العمل الحكومي لجميع خريجي كليات الطب.

وأضاف الدكتور حسين خيري، أن الممارسة العملية للطبيب هي من ضروريات مهنة الطب وهو ما يضمنه تكليف الأطباء للعمل.

و قررت هيئة مكتب نقابة الأطباء إسناد إعداد هذه الدراسة إلى إحدى الجهات المتخصصة، كما قررت الترتيب لعقد ورشة عمل بالتنسيق بين الجهات المعنية مثل المجلس الأعلى للجامعات ووزارة الصحة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للخروج بتوصيات على خلفية هذه الدراسة.

وتنظم نقابة أطباء مصر، الإثنين المقبل، 26 سبتمبر بمقر دار الحكمة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لتنظيم الأسرة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية والدكتور نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.

ودعا الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، للحضور نقباء ومجالس النقابات الفرعية للأطباء، والدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، والدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والتقويم لقطاع السكان وتنظيم الأسرة، وبعض أعضاء مجلس النواب ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بتنظيم الأسرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً